احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مذكرات مستخدم


علاقتي بالأشياء الجديدة تبدأ دائماً بالاستنكار ثم التعود فالمحبة وتطول هذه المراحل أو تقصر حسب الشيء الجديد حتى لو كان ثوباً جديداً, إلا علاقتي بالانترنت ( الشبكة العنكبوتية ) استعصت علي ولا زلت في مرحلة الاستنكار رغم ما مرت من سنوات منذ تعلمي لاستخدامه .

بدأت المشاكل مع البريد الالكتروني ( الإيميل )، فعندما أهم بكتابة رسالة أجد أن الكلمات تستعصي علي، فلا أجد الكلمات المناسبة أو التراكيب السوية, عللت ذلك بأني لم اتعود بعد على هذه التكنولجيا لذلك احضر ورقة وقلم وابدأ بالكتابة فتنهال علي الكلمات وتتزاحم العبارات في رأسي، أكمل الرسالة مع تشذيبها بعلامات الترقيم، ثم ابدأ بكتابتها في الصفحة البيضاء في البريد فتتوالي المشاكل تباعاً, أي زر ذلك الذي يكتب الاستفهام، وأي زر للتنوين وهكذا, استعنت بمن حولي فشرحوا لي كل زر مع استخداماته المتعددة .

ثم كانت المشكلة الثانية وهي الخط ، فالخط ليس خطي حتى لو أخذت أحول حالة الخط من نوع الى آخر كانت كلها خطوط لا تحمل بصمات أصابعي ولا استدارة أحرفي، كأنها كلمات ضائعة في القطب المتجمد, أما الصفحات فلا تحمل رائحة كتبي ولا ملمس أوراقي, نصحتني صديقتي بعدم التوقف عند كل صغيرة وكبيرة بل علي الاستفادة من الخدمات العديدة التي توفرها هذه الشبكة.

لا أنكر أن لهذه الشبكة فوائد عديدة, ولكن أنا وهي نمشي في خطين متوازيين لا نلتقي ابداً, لذلك آثرت كتابة الرسائل على الورق الحقيقي بخط يدي ثم أنسخها بالماسح الضوئي (السكنر) وأرسلها ليس بالحل الجذري ولكنه نص حل.

ثم كانت المشكلة الكبرى (الفيس بوك ) كانت صديقتي تشرح لي عنه وعن خصائصه المميزة وربما المدمرة فقد أسقط هذا (الفيس بوك ) حكومات وأقام ثورات وإنشاء أنظمة جديدة وبات كل نظام فاسد يرتعب منه.

شرحت لي كل شيء عنه وكيفية التسجيل والاستخدام وإضافة الأصدقاء وغيرها من مميزاته, قلت لها دعيني أعيد الصياغة بأسلوبي, (الفيس بوك) هو منزلك فيجب أن يكون دوماً مرتباً ومنظماً لاستقبال الضيوف, البعض يتم استضافته في المجلس الرئيسي والأصدقاء المقربين يستطيعون التجول في المنزل وطبعاً هناك غرف لا يدخلها سوى صاحب المنزل, وكل من طرق بابك قل اهلاً وسهلاً وأكرمه بما تستطيع ودعه يضع مايحلو له من ردود وصور وإبداعات.

احتجت صديقتي قائلة: ليس كل شخص ولكن من تعرفين وتثقين بهم, ولكن عقلي الصحراوي لم يفهم هذه النقطة فكيف أترك أحداً يطرق ولا افتح له، فلن يطرق الباب سوى صديق أو قريب أو عابر سبيل، وكل هؤلاء لن أغلق الباب في وجوههم أبداً.

بعد تفكير بسيط قالت صديقتي: الأفضل إلا تشتركين.

وافقتها الرأي، علي فهم البريد أولاً ثم لكل حادث حديث.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق